*وسط دارفور .. تحتفل بمتفوقي شهادة الاساس للعام2021*

 

زالنجي : شيماء حارن رميلة

 

شهد والي وسط دارفور المكلف سعد ادم بابكر، احتفال مدرسة الرباط الأساسية بمدينة زالنجي بالمتفوقين في شهادة الاساس للعام2020/2021 برعاية شرطة الولاية وأمانة ديوان الزكاة.

حيث قدم ديوان الزكاة مبالغ ماليه للعشرة الأوائل من المتفوقين وتم خلال الاحتفال تكريم المتفوقين وأساتذة المرحلة الاساسية .

وقالت مديرة مدرسة الرباط الاستاذة نعمات ابراهيم حسن أن الاحتفال جاء تكريمآ لمجهودات الطلاب الذين جلسوا لامتحان الشهادة الأساسية للعام2020/2021 والذي أحرز فيه الطلاب نجاحا باهرا خاصة طلاب مدرسة الرباط التي أدخلت اكثر من ثلاثة في العشرة الأوائل، واضافت قائلة”أن فترة الامتحانات هي فترة صعبة محتاجة الى مجهودات جبارة من قبل المعلمين وإدارات المدارس ونحن في مدرسة الرباط عزمنا الأمر أن نساهم في رفع المستوى الأكاديمي للتلاميذ من خلال السياسات الحديثة في مجال الدراسة ومواكبة التطورات في مجال التعليم الحديث”.

من جانبه قال أمين ديوان الزكاة بالولاية مولانا احمد ابراهيم أن ديوان الزكاة ظل يتابع الاحتياجات الأساسية لمواطن الولاية في سبيل إعطاء الزكاة لأهلها وهم الشرائح الفقيرة والمحتاجة.

وذكر ابراهيم أن برنامج تكريم المتفوقين بالمرحلة الأساسية هو بمثابة تشجيع للطلاب لإحراز نجاحات اكبر وهذا واجب علي الديوان.

وأكد أمين الزكاة بالولاية وقفتهم مع كافة برامج الولاية من خلال بنود ومصارف الزكاة في سبيل المشاركة في رفع المعاناة عن كاهل المواطن الذي يعاني كثير من الاوضاع الاقتصادية المتازمة.

وبشر ابراهيم مواطني الولاية بأن العام 2022 يحمل العديد من المشاريع والبرامج الخاصة بديوان الزكاة وتوسعة نسبة المستفيدين من مشاريع الزكاة مثل سبل كسب العيش وتقديم معينات نقدية وعينية وكثير من البرامج الجديد والمفيدة لأهل الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى