أخر الأخبار

الدفعة الثالثة من مصابي ثورة ديسمبر تصل القاهرة

الخرطوم: ريناس نيوز

وصلت القاهرة، مساء اليوم السبت، الدفعة الثالثة من مصابي ثورة ديسمبر المجيدة، لتلقي العلاج وذلك ضمن مبادرة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الانتقالي والذي تكفل بعلاجهم على نفقة القوات المسلحة.
وأوضح الدكتور موفق أبو عبيدة أحد المصابين والذي تحدث بالانابة عنهم في مؤتمر صحفي عقد بمطار الخرطوم، أن مبادرة الجيش بشأن علاج المصابين خالصة لوجه الله ولا يريدون منها جزاءاً أو شكراً، مضيفاً أن الدليل على ذلك أن الجيش لم يطلب منهم كمصابين كتابة تنازلات ولا مسامحة في حقهم. وقال موفق قبل مغادرتهم إلى القاهرة بأن البرهان “قال لنا بالعربي الفصيح اتعالجوا وتابعوا حقكم بالقانون، وكل من أجرم في حقكم وحق الشعب السوداني سوف يعاقب بالقانون”.
وأضاف أبو عبيدة قائلاً “أريد أن أؤكد للثوار وللكتل الثورية وغيرها من الذين يتحدثون بأن المصابين الذين ذهبوا لمبادرة الجيش باعوا دم الشهداء أننا عاضين بالنواجز على حقهم وإذا ضاع حق الشهداء والمصابين ضاعت الثورة وضاع النضال”، وتابع مخاطباً الثوار “أريدكم جميعكم أن تضعوا أنفسكم في مكان المصابين وهم يعانون لمدة “3” أعوام خصوصاً أن ملف المصابين لايتحمل التلاعب والمحاصصة السياسية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى