أخر الأخبار

*”جايكا” تتعهد بدعم زراعة الأرز بمنطقة الفاو*

 

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

أكدت منظمة جايكا اليابانية، دعمها لزراعة الأرز بالفاو، وقام وفد من المنظمة، برئاسة حسن العبيد ممثلها في الخرطوم، اليوم الاثنين، بزيارة إلى محلية الفاو بولاية القضارف، وفور وصول الوفد تم عقد اجتماع مشترك بحضور المدير التنفيذي للمحلية والجهات المختصة.

وأكد ممثل المنظمة، أهمية زراعة الأرز الهوائي وإدخال التقنيات الحديثة لإنتاجه من أجل الاعتماد عليه كمصدر للغذاء مستقبلاً، مبيناً أن زراعته حققت نجاحاً منقطع النظير بمنطقة الرهد. وأفاد مدير البحوث الزراعية، عبدالله محمد أن الهيئة قد وضعت برنامج لانتاج عدد من الأصناف تلائم الأجواء، مشيداً بدور الإدارة الزراعية بالمحلية في تطوير زراعة الأرز وإنجاح التجربة، مشيراً الى المشكلة التي تواجه زراعة الأرز ما بعد الحصاد كما دعا بإيجاد حلول لاستمرار التجربة. وثمن المدير التنفيذي جهود منظمة جايكا اليابانية والمركز القومي مشددا على ضرورة تعميم التجربة ورفع نسبة الإنتاج والبحث عن الأسواق وتشجيع المزارعين لزراعة الأرز.

ومن جهته أأشادت المهندس زراعي منى عبدالمطلب نائب مدير وحدة الأرز بالمحلية بمنظمة جايكا اليابانية والمركز القومي لإنتاج الأرز وذلك للجهود المبذولة من أجل توطين زراعة الأرز بالمحلية، مضيفةً أن هنالك تعاوناً وتنسيقاً تامين بين المنظمة والمركز والإدارة الزراعية بالمحلية أثمرت عن نجاح تجربة الأرز بفضل المعدات ومدخلات الإنتاج التي قدمت للإدارة الزراعية بالمحلية مما انعكس إيجابا على أداء الإدارة.

وقام ممثل المنظمة بتسليم الإدارة الزراعية وسائل حركة، تشمل اثنين موتر وبعض معينات العمل الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى