والي القضارف يترأس إجتماع اللجنة العليا لمشروع مياه القضارف

القضارف : ريناس نيوز

ترأس والي القضارف دكتور سليمان علي اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة الإجتماع الدوري لمشروع الحل الجذري لمياه القضارف.

حيث قال المهندس مصطفى إبراهيم مدير مشروع الحل الجذري لمياه القضارف أن الإجتماع أجري تقييماً شاملاً لمشروع الحل الجذري فيما يتعلق بالخط الناقل والشبكة الداخلية والبوستر.

إستعرض الإجتماع نتائج زيارة مديري وحدة تنفيذ السدود والمشروعات والزيارات الميدانية التي إطمأنت على سير العمل في الخط الناقل والخطوات المتسارعة لتكملة المشروع، وذلك بعد سداد إستحقاقات المقاول الصيني وفقاً للموعد الذي حدده مدير وحدة تنفيذ السدود.

مشيراً إلى متابعة حكومة الولاية لمختلف الملفات المتعلقة بإنفاذ المشروع وتذليل كافة العقبات التي تعترض العمل.

وفيما يلي الشبكة الداخلية التي يبلغ طولها ١٦٦٥ كيلو متراً أكد الناطق الرسمي بإسم اللجنة العليا للحل الجذري بأن نسبة العمل بلغت ٩٨.٨ % وهناك أربع شركات تعمل على إكمال الشبكة في مراحلها الأخيرة.

وأضاف قائلاً بأن الفترة بين أغسطس ٢٠٢٠_٢٠٢١م شهدت تشييد ١٢٠ كيلومتر حديثة ومعالجة حوالي ٥٠ كيلومتر من المنفذ سابقاً، إضافة إلى تنفيذ ما لايقل عن ألف تشبيكة.

وتجري حالياً المساعي لتكملة ما تبقى من الشبكة تلافياً لأي مشاكل تحدث في التشغيل ومعالجة العيوب في الوقت المناسب.

وخلال زيارة مدير وحدة تنفيذ السدود تم الوقوف على نقاط تلاقي الخط الرئيسي الناقل من المحطة الرئيسية والخطوط الإطارية الرئيسية في الشبكة الداخلية.

وأمنت الزيارة الميدانية على ماتم من ترتيبات، وطمأنت جماهير القضارف بأن ما تبقي من المشروع هي مراحل سيتم خلالها إكمال العمل في الموعد المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى