القوات المسلحة و منظومة الصناعات الدفاعية …رعاية حملة الرش بالطائرات بالخرطوم

الخرطوم :ريناس نيوز

انطلقت عصر الجمعة من مطار الصافات بمحلية كرري، حملة الرش لمكافحة نواقل الأمراض بولاية الخرطوم.

وقال المهندس ايمن شعيب سليمان مدير عام شركة Cps لمنظومة الصناعات الدفاعية عن تنفيذ حملات رش صحية لولاية الخرطوم، إن العمل يبدأ على ثلاث مراحل ونقطه الانطلاق من محلية أمدرمان الكبرى بطائرتين وتعقبها المرحلة الثانية والثالثة ليصل عدد الطائرات الى (5) طائرات للمساهمة في تقليل كثافه الذباب، موضحا أن منظومة_الصناعات_الدفاعية درجت على قيام مثل هذه الحملات في إطار المسئولية المجتمعية.

الى ذلك استعرض الاستاذ مجتبى السر محجوب المدير التنفيذي لمكتب مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم ومسئول الاشراف والمتابعة للحملة التجهيزات التي سبقت عمليه الرش بالطائرات في كافه محليات ولايه الخرطوم، وتكمله كل النواقص لانجاح الحملة من خلال لجنة الطوارئ الصحية الموجودة في المحليات.

واشار الى ان التجهيزات شملت زيادة المتحركات والزي الكامل للعمال مع توفير العماله المؤقتة في كل محلية تحت إشراف مباشر من فرق تعزيز الصحة بالولاية مع رفع تقرير يومي عن موقف كل محلية.

وتحدث د. محمد عبدالرحمن نقد مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بولايه الخرطوم عن انطلاق الحملة بمحلية أمدرمان الكبرى لمكافحة نواقل الأمراض.

وطالب المواطنين باخذ الحيطه والحذر وعدم التعرض المباشر لرزاز المبيد واتباع كافه الموجهات الصحية التي تم بثها عبر الوسائط المختلفة، كما طالب أصحاب المزارع والمناحل والاسماك الزراعية باتباع الإرشادات الصحية للسلامة.

وأشارت د. هاله بخيت مدير إدارة الملاريا بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن استخدام مبيد اكوروزلين في حملة الرش، وطالبت المواطنين اتباع الموجهات الصحية من تغطية مصادر المياه وتجنب حلب الألبان أثناء الرش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى