أخر الأخبار

اليوم مصر والسودان في مواجهة حسم التأهل

 

وكالات: ريناس نيوز

ينتظر عشاق كرة القدم الإفريقية عامة، ومنتخبي مصر والسودان خاصة، على أحر من الجمر المباراة المرتقبة بينهما مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة، لكأس أمم إفريقيا.
ويدخل المنتخب المصري “الفراعنة” والسوداني “صقور الجديان” لقاء “الديربي العربي” في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الدولتين، ضمن بطولة القارة السمراء المقامة حاليا في الكاميرون، وعينهما على بطاقة التأهل الثانية المؤهلة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.
ويميل التاريخ كفة المنتخب المصري، فقد تواجها أول مرة في تاريخ كأس الأمم الإفريقي، يوم 10 فبراير 1957، بالعاصمة السودانية الخرطوم، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف
ويبحث منتخب مصر حامل اللقب برقم قياسي برصيد 7 ألقاب، عن اللقب القاري الثامن الغائب عن خزائنه منذ عام 2010.
بينما يمني المنتخب السوداني النفس بالفوز على مصر والتمسك بآمال التأهل عن هذه المجموعة خاصة أن مقعد الوصافة لا يزال حائرا بين مصر وغينيا بيساو والسودان بجانب احتمالية الدخول ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث.
وكان المنتخب المغربي قد اقتنص صدارة المجموعة الثالثة، بعد تعادله الثمين أمام الجابون، بنتيجة 2-2، يوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.
وسجل للمغرب سفيان بوفال من ركلة جزاء وأشرف حكيمي في الدقيقتين 74 و84 بينما أحرز للجابون جيم ألفينيا ونايف أكرد بالخطأ في مرماه في الدقيقتين 21 و81.
ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة وخلفه الجابون بخمس نقاط ثم جزر القمر بـ3 نقاط وأخيرا غانا بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى