أخر الأخبار

*تصريح من مناوي بشأن سرقة مخازن “يوناميد”*

 

 

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

 

في الظروف العسيرة وممارسات الفوضى التي عاشتها مدينة الفاشر خلال الفترة الماضية من العمل التخريبي والنهب الذي لحق بمقرات منظمة اليوناميد ومخازن تغذية النازحين، عقدنا بالأمس مؤتمراً صحفياً ووضحنا فيه إستطاعة حكومة الإقليم من السيطرة على الأوضاع وإعادة بعض الأصول التي تم نهبها عبر تشكيل اللجان التي ضمت الأجهزة الأمنية وقوى الكفاح المسلح والجهاز القضائي، فما عاشه مواطن المدينة من هلع و رعب هو إنذار خطير بالوضع الكارثي الذي يتطلب الحسم والحزم اللازمان لتأمين الممتلكات العامة والخاصة، نناشد الجميع بالتعاون المفتوح مع اللجان من أجل ملاحقة وإسترداد كل المعدات التي تم نهبها حتى يتم توظيفها لمصلحة الجميع.

 

شهدنا الآن إستقراراً في المدينة بعد الإضطرابات الأمنية والنهب الذي سنكشف كل تفاصيله لاحقاً حين إكتمال مهام اللجان القانونية حتى يتحاسب جميع الضالعين في الفعل التخريبي الذي عرض حياة المواطن وممتلكاته العامة في خطر.

 

إقليم دارفور الآن بحاجة ماسة لبقاء المنظمات العالمية التي تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية وسنسعي بما أمكن حتى نضمن وجودها وتحويل مساعداتها إلى مشاريع تنموية وإنتاجية بعد بناء السلام وهدوء الإقليم.

 

نعمل الآن على ترتيب مؤتمر للسلام والمصالحات بين جميع مكونات المجتمع في دارفور حتى تعيش الإقليم حالات التعافي والإستقرار.

 

فيما يتعلق بمشاريع رصف وتأبيد الطرق بجانب تأهيل مطار نيالا الذي أعلننا عنه سابقآ، إننا ماضون في تنفيذ كل الإجراءات والتسهيلات، هذا إضافة لإنشاء وتأهيل مستشفيات كبيرة بالإقليم.

 

جددنا شكرنا لكل الحضور والذين عملوا بجهد وتعاونوا على إعادة الإستقرار بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى