عضو السيادي مولانا حسن شيخ ادريس يطلع علي سير الاداء بالمفوضية القومية للحدود

الخرطوم-ريناس نيوز – منى البشير

أكد عضومجلس السيادة الانتقالي مولانا حسن محمد شيخ ادريس قاضي دعم المجلس للمفوضية القومية للحدود حتي تتمكن من الاضطلاع بدورها كذراع اساسي من اذرع مجلس السيادة، لتنفيذ القانون والحفاظ علي وحدة السودان وستقرار حدوده .

واثني مولانا قاضي لدي لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، رئيسالمفوضية القوميةللحدود د. معاذ احمد محمد تنقو ،على جهود المفوضية ودورها في فض النزاعات الداخلية ما بين الولايات وداخل الولاية وعلي المستوي الدولي مع دول الجوار ، فضلا عن جهودها لمنع النزاعات واعداد الدراسات حول معالجة الخلافات التي تحدث في مجال الحدود.

من جانبه قال رئيس المفوضية القومية للحدود د. معاذ تنقو في تصريح صحفي عقب اللقاء ، انه قدم تنويرا لعضو مجلس السيادة حول عدد من المواضيع التي تهم السودان والتي لها منعطفات قانونية على مستوى القانون الدولي الي جانب عمل اللجنة العليا للتعامل مع بعثةالامم المتحدة والاجراءات المطلوبة من السودان لدراسة قرار مجلس الامن 2425 والتفاكر معها حوله.
واضاف ان اللقاء أمن علي اهمية تكاتف وتعاضد جهود الوزارات وكافة الجهات للقيام بمسؤولياتها من اجل اعداد ما هو مطلوب من البعثة وما تتطلبه من عون ودعم فني حتي تستطيع البعثة اداء مهامها واختصاصاتها لخدمة الشعب السوداني .

واوضح د. تنقو انه قدم شرحا وافيا لمولانا قاضي حول دور المفوضية في رفد المواطنين واجهزة الدولة بالمعلومات القيمة التي تساعدها في معالجة قضايا الحدود المضمنة في الوثائق لتمكينهم من اتخاذ القرار السليم، مشيرا الي ان المفوضية ستقدم تنويرا ضافيا لمجلس السيادة فيما يتصل بمهامها في المحافظة علي حدود الدولة وفض النزاعات الحدودية التي تنشا من حين لآخر .

شارك معنا