أخر الأخبار

*قرار صادم من الـ”كاف” بشأن أمم إفريقيا بالكاميرون*

 

 

وكالات: ريناس نيوز

 

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه قرر وبعد التشاور مع المنظمين تقليص الحضور الجماهيري في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للعبة الشعبية التي تنطلق في الكاميرون في التاسع من يناير الجاري للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا. وأكد الاتحاد أنه تقرر أن يكون الحضور الجماهيري بنسبة 80 في المئة من القدرة الاستيعابية للملاعب في مباريات الدولة المضيفة و60 في المئة بالنسبة لبقية مباريات البطولة.

وستنطلق البطولة بمواجهة بين أصحاب الأرض وبوركينا فاسو في الاستاد الأولمبي في العاصمة ياوندي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 60 ألف مشجع. وقال الاتحاد الافريقي في بيان ليل الثلاثاء، انه بعد عدة مشاورات مع حكومة الكاميرون.. اتفق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة على وضع سقف للحضور الجماهيري في الملاعب في كأس أمم إفريقيا يتراوح ما بين 80 و60 في المئة من القدرة الاستيعابية للملاعب. وأضاف البيان “نسبة 80 في المئة من القدرة الاستيعابية للملاعب ستطبق في مباريات الدولة المضيفة فقط”.

وجاء في البيان أيضاً أنه تم وضع قواعد صحية صارمة للوقاية من العدوى ستطبق خلال النهائيات وسيتعين على كل من يحضر المباريات إثبات تلقيه التطعيم بصورة كاملة إلى جانب شهادة تثبت خلوه من العدوى. وتستمر البطولة حتى السادس من فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى