أخر الأخبار

مجلس السيادة يعلن بدء اجراءات العملية الانتخابية ويتحقق من حوادث الاغتصاب

 

الخرطوم: ريناس نيوز

اعلن مجلس السيادة، رسميا، اليوم الاثنين، الشروع الفوري في الاجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية المقبلة، والتي تفضي في نهايتها إلى ترسيخ الانتقال الديمقراطي بالبلاد إلى جانب ضمان مشاركة المواطنين في إختيار حكومة منتخبة عبر صناديق الإقتراع بنهاية الجدولة التي أعدتها المفوضية القومية للإنتخابات والتى تبدأ مطلع يناير المقبل وتنتهي في يوليو ٢٠٢٣.
وترأس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإجتماع الدوري للمجلس الذي إنعقد بالقصر الجمهوري اليوم الاثنين.
وأوضحت سلمى عبد الجبار، عضو مجلس السيادة الناطق الرسمي بإسم المجلس، خلال اجتماع لمجلس السيادة، اليوم ترأسه عبد الفتاح البرهان، أوضحت أن المجلس إستمع إلى شرح وافي من المفوضية حول الإرث التاريخي للعملية الانتخابية بالبلاد. وأوصى بالبدء في التوعية الإنتخابية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوفير المطلوبات اللوجستية والمواد الانتخابية.
وأضافت ان المجلس إطلع كذلك على تقرير مفصل حول الأوضاع بإقليم دارفور قدمه عضو المجلس، الهادي ادريس والذي كان في زيارة للإقليم استغرقت اسبوعين.
وأمن المجلس على انعقاد اجتماع المجلس الاعلى المشترك للترتيبات الامنية بولايات دارفور قريبا.
كما وجه المجلس جهات الإختصاص بالتحري حول ما يتم تداوله في الوسائط الاعلامية بشان حادثة الاغتصاب في حراك ١٩ ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى